<% @language = "vbscript" codepage=1256 %> New Page 3

أدلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بتصريح صحفي تحدث خلاله عن مشروع تطوير مدينة الدرعية قائلاً:

الحقيقة المشروع درس من قبل هيئة تطوير مدينة الرياض وبناءً عليه صدرت الموافقة على مبدأ المشروع .. والمشروع جاهز للتنفيذ وهناك لجنة فرعية برئاسة محافظ الدرعية سمو الأمير المهندس أحمد بن عبدالله وقد اخترته ليشرف على تطوير الدرعية ولجنة برأستي تتبع هيئة تطوير مدينة الرياض .. وسيبدأ العمل إن شاء الله في السنة الجديدة القادمة وهو مشروع تطويري لكل الدرعية.

وقال سموه:

عندما عين الأمير عبدالرحمن بن ناصر وعين الأمير أحمد بن عبدالله محافظين للدرعية كانت مقصودة للاهتمام بالدرعية وحتى يشعران أنهما معينان في بلد آبائهم وأجدادهم .. وما عملوه فهذا واجب عليهم وكذلك يهمني في هذا الموقف أن أشكر رجل من أبناء الدرعية خدمها طويلاً وهو الشيخ محمد الباهلي - عافاه الله- وكما أشكر لأبناء الدرعية على ما أراه من حب وتكريم.

ورداً على سؤال عن التكاليف الإجمالية لمشروع تطوير الدرعية قال سموه:

أنا أفضل توضيح هذا عندما نبدأ .. لم نبدأ بتكاليف ويترك الوضع لرجال الأعمال للمساهمة في تطوير الدرعية وتهيئة البنية الأساسية لهم .. هذا أيضاً مصدر جذب لرؤوس المال لمدينة الدرعية.

وفي إجابته على سؤال عن محاولة بعض الجهات خارج المملكة التشكيك في القضاء السعودي أكد سموه أنه لا أحد يستطيع أن يشكك في القضاء السعودي لأنه يقوم على كتاب الله وسنة رسوله وقال سموه .. ما فيه تشكيك في الكتاب والسنة واللي يخاف الله ما يشكك فيه.